هل الكلاب محصنة ضد الغاز المسيل للدموع؟

الغاز المسيل للدموع سلاح كيميائي يمكن للشرطة إستخدامه لإجبار الناس على وقف القتال والاستسلام. وقد تم إستخدامه في أعمال الشغب والاحتجاجات لعقود من الزمن ولكنه اكتسب مؤخرا سمعة سيئة كسلاح مختار لوكالات تطبيق القانون. ومن الصعب التنبؤ بالتأثيرات على الكلاب لأنه لم تجر أية دراسات على الكلاب المعرضة للغاز المسيل للدموع. ومع ذلك، فمن المرجح أن تعاني من شكل ما من السمية بسبب آثارها على البشر، الإيجابية (الحروق) والسلبية (التفاعلات) على حد سواء.
ما هو الغاز المسيل للدموع؟
الغاز المسيل للدموع سلاح كيميائي يسبب العمى المؤقت، الألم، والتهيج الجلدي. وهو غير مميت ولكنه يمكن أن يكون خطرا إذا تم إستنشاقه أو إبتلاعه. في البداية تم تطوير الغاز المسيل للدموع كعلاج طبي لتهيج العين، لكنه أصبح أيضا يستخدم على نطاق واسع من قبل أقسام الشرطة لتفريق الحشود خلال الاحتجاجات.
لماذا يؤثر الغاز المسيل للدموع كثيرا على الكلاب؟
الغاز المسيل للدموع هو مادة كيميائية تستخدم لخلق هيجان أو ذعر بين الناس. وتعرف أيضا ب CN، رش الفلفل، و الفلفل الحار (OC). في حين أنها ليست سامة للبشر، الكلاب يمكن أن تتأثر بالكيماويات التي تهيج البشر لأن فيزيولوجيا أجسامهم مختلفة عنا. على سبيل المثال:
• الكلاب تزداد لديهم حاسة الشم بسبب قدرتهم الشديدة على اكتشاف مصادر الغذاء وتعقب الفريسة
• الكلاب أكثر عرضة منا إلى التعرض في الاحتجاجات، أو المظاهرات، أو أعمال الشغب التي يستخدم فيها الغاز المسيل للدموع لأنها تميل إلى عدم إرتداء معدات واقية مثل الأقنعة أو أجهزة التنفس، مما قد يحميها من تنشق الأبخرة السامة
الآثار الجانبية للغاز المسيل للدموع على الكلاب
الكلاب عرضة للتأثيرات الجانبية للغاز المسيل للدموع. ويمكن للتأثيرات الجانبية ان تحدث بسرعة كبيرة، لذلك يجب ان تتصلوا بطبيب بيطري فورا إذا اظهر كلبكم علامات على تعرضه للغاز المسيل للدموع.
• السعال: أول علامة تشير إلى تعرض كلبك للغاز المسيل للدموع هي على الأرجح السعال، الذي قد يؤدي إلى صعوبة في التنفس أو حتى التهاب رئوي إذا لم يعالج.
• صعوبة في التنفس: إذا لاحظت أن كلبك لا يستطيع التنفس بشكل صحيح، اتصل لطلب المساعدة فورا! وهذا يمكن ان يهدد حياة الكلاب المعرضة ويحتاج إلى عناية طبية في اقرب وقت ممكن.
• تهيج العين: يهيج الغاز المسيل للدموع أعين البشر والحيوانات على السواء؛ فقد تختبر الحيوانات المدللة إحمرارا في عينيها أو تمزيقا مفرطا خلال هذه الفترة — وخصوصا إذا كانت قريبة من منطقة أستخدم فيها الغاز المسيل للدموع (كمطار مثلا).
ماذا تفعل إذا تعرض كلبك للغاز المسيل للدموع
إذا تعرض كلبك للغاز المسيل للدموع، يجب أن تتصل بالطبيب البيطري فورا. الغاز المسيل للدموع يمكن أن يكون قاتلا للكلاب، لذلك فإن الأولوية هي إخراجهم من قبضة طبيب بيطري.
وإذا كان ممكنا، فحاولوا ان تبقوا كلبكم بعيدا عن التجمعات أو المناطق حيث يمكن ان يكون هنالك غاز مسيل للدموع. يجب عليك أيضا البقاء في المنزل حتى يتم فحصك أنت وطبيبك من قبل طبيب بيطري، وحتى في هذه الحالة عليك أن تتخذ الاحتياطات اللازمة عند مغادرة المنزل: في حين أننا لا نعرف ما الذي سيحدث بالضبط لكل من الحيوانات والبشر المعرضين لمواد كيميائية معينة مثل سي إس (الغاز المسيل للدموع) إلا أننا نعلم أنها قد تتسبب في مشاكل صحية خطيرة مثل مشاكل التنفس أو نوبات الصرع.
إستنتاج
يمكن ان تكون مسألة خطيرة إذا تعرض كلبك للغاز المسيل للدموع. يجب أن تتصل بطبيب بيطري على الفور وتتأكد من حصولهم على العلاج المناسب لحالتهم.

0/5 (0 Reviews)
سلالة جديدة من العناية بالحيوانات الأليفة

نمهد الطريق لتغيير وإثراء بيئة العناية بالحيوانات الأليفة في الإمارات من خلال تقديم ممارسات الطب البيطري الشاملة ذات المستوى العالمي. حيوانك الأليف بمثابة أحد أفراد العائلة والعائلة تستحق الأفضل.

احجز الآن

Are dogs immune to tear gas?

Tear gas is chemical weapon police can use to force people to stop fighting and surrender. It’s been used in riots and protests for decades but recently gained notoriety as a weapon of choice for law enforcement agencies. The effects on dogs are difficult to predict because no studies have been done on dogs exposed to tear gas. Still, they will likely experience some form of toxicity due to its effects on humans, both positive (burns) and negative (reactions).
What is Tear Gas?
Tear gas is a chemical weapon that causes temporary blindness, pain, and skin irritation. It’s non-lethal but can be dangerous if inhaled or ingested. Tear gas was initially developed as a medical treatment for eye irritation, but it also became widely used by police departments to disperse crowds during protests.
Why Does Tear Gas Affect Dogs So Much?
Tear gas is a chemical used to create an irritant or panic in people. It’s also known as CN, pepper spray, and oleoresin capsicum (OC). While it’s not toxic to humans, dogs can be affected by the chemical that irritates humans because they have a different physiology than us. For example:
• Dogs have an increased sense of smell due to their keen ability to sniff out food sources and track down prey
• Dogs are more likely than us to be exposed at protests, demonstrations, or riots where tear gas is used because they tend not to wear protective gear like masks or respirators, which may protect them from inhaling toxic fumes
Side Effects Of Tear Gas On Dogs
Dogs are susceptible to the side effects of tear gas. Side effects can happen very quickly, so you should contact a vet immediately if your dog shows signs of having been exposed to tear gas.
• Coughing: The first sign that your dog has been exposed to tear gas is likely coughing, which may lead to difficulty breathing or even pneumonia if it’s not treated.
• Difficulty Breathing: If you notice that your dog seems unable to breathe correctly, call for help immediately! This can be life-threatening for susceptible dogs and need medical attention as soon as possible.
• Eye Irritation: Tear gas irritates the eyes of both humans and animals; pets might experience redness in their eyes or excessive tearing during this period—especially if they are near an area where tear gas was used (such as an airport).
What to do if Your Dog is exposed to Tear Gas
If your dog has been exposed to tear gas, you must call your veterinarian immediately. Tear gas can be lethal for dogs, so the priority is getting them checked out by a vet.
If possible, try to keep your dog away from crowds or areas where there may be tear gas. You should also stay indoors until both you and your pup have been examined by a vet—and even then, take precautions when leaving the house: while we don’t know what exactly will happen to both animals and humans exposed to certain chemicals such as CS (tear gas), we do know that they can cause serious health problems such as breathing issues or seizures.
Conclusion
It can be a serious issue if your dog is exposed to tear gas. You should contact a veterinarian immediately and ensure they get the proper treatment for their condition.

0/5 (0 Reviews)
WE ARE ALWAYS
HERE FOR YOU
ALL LOCATIONS