هل يمكن للكلاب الحصول على السالمونيلا؟

السالمونيلا هي بكتيريا موجودة في أمعاء الكلاب وغيرها من الحيوانات. ويمكن ان يسبب الاسهال، التقيؤ، والحمى. وتختلف اعراض السلمونيلا من كلب إلى كلب ومن شخص إلى آخر. وقد لا تكون لدى بعض الناس اية علامات على الاطلاق!
ما هي السالمونيلا؟
السالمونيلا هي بكتيريا يمكنها أن تصيب معدة كلبك وأمعائه، مسببة الإسهال والحمى والتقيؤ. وقد لا يسبب ذلك اعراضا إلى ان يتقدم التسمم الغذائي إلى حد يتطلب معالجة طبية.
وعادة ما تكون عدوى السالمونيلا في الكلاب ناجمة عن تناول البيض الخام أو منتجات الحليب غير المعبأة (مثل الزبادي) ، ولكن يمكن أن تحدث أيضا في أغذية أخرى مثل لحوم الأبقار والدواجن والأسماك.
هل يمكن للكلاب الحصول على السالمونيلا؟
نعم، يمكن لكلبك الحصول على السالمونيلا. السالمونيلا هي بكتيريا تعيش في القناة المعوية للحيوانات ويمكن أيضا أن تنتقل إلى البشر الذين يحتكون بالبراز المصاب أو اللحم النيء. ولا تشكل الكلاب إستثناء من هذه القاعدة؛ فهي أيضا يمكن أن تصاب بالعدوى إذا أكلت طعاما أو ماء أو تربة ملوثة. فبكتيريا السالمونيلا لا تسبب المرض في كل الكلاب. ومع ذلك، قد تكون بعض السلالات أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، مثل اللابرادور ريتريفرز والرعاة الألمان، بسبب حجمها (فالكلاب الأكبر حجما تميل إلى إستهلاك المزيد من أصناف الفريسة) وتولد الاستعداد لأنواع معينة من الأغذية (مثل النظم الغذائية القائمة على الحبوب).
أسباب السالمونيلا في الكلاب
السالمونيلا هي بكتيريا موجودة في اللحم النيء. وهو موجود أيضا في امعاء بعض الحيوانات، بما فيها البشر والكلاب.
يمكن ان ينتشر السالمونيلا بالاتصال بالحيوانات المصابة أو الاشخاص الذين يحملون المرض. وهذا يعني أنك إذا لمست أنف كلبك إلى فم حيوان آخر (على سبيل المثال)، فقد تحصل على السالمونيلا من يديك.
أعراض السالمونيلا عند الكلاب
ان اعراض السالمونيلا عند الكلاب مماثلة عموما لتلك التي تراها عند البشر. ومن بين أكثر علامات الإصابة بالسالمونيلا شيوعا الإسهال والتقيؤ والحمى. وبالاضافة إلى هذه الاعراض، قد يعاني كلبك من النعاس أو التعب والعطش المتزايد (عرق الديبسيا).
كيفية معاملة السالمونيلا عند الكلاب
يمكن معالجة السالمونيلا بالمضادات الحيوية. وتعطى المضادات الحيوية على شكل أقراص أو عن طريق الحقن، حسب شدة العدوى. يجب أن يبقى الكلب مرطبا ودافئا ويعالج من الجفاف (فقدان الطاقة). قد يحتاج الاسهال والتقيؤ أيضا إلى علاج، لكن ذلك يعتمد على عوامل أخرى، كعمر ووزن حيوانك المدلل. إذا كنت تشك ان كلبك مصاب بتسمم السالمونيلا، فاتصل بطبيبك البيطري فورا!
منع السالمونيلا في الكلاب
يمكن ان تنقل السالمونيلا عبر طريق البراز-الفم. يمكنك المساعدة على منع السالمونيلا في كلبك باتباع هذه الاحتياطات:
• اطعم نظاما غذائيا عالي الجودة. إذا كنت تطعم اللحم النيء أو الدواجن وأغذية الحيوانات الأليفة التجارية، تأكد من خلوها من التلوث بالسالمونيلا.
• اغسلوا ايديكم بعد تناول اللحم النيء، البيض والمواد الغذائية الاخرى التي قد تحتوي على جراثيم يمكن ان تؤذي الكلاب. ويشمل ذلك الخضروات غير المغسولة والفواكه مثل البصل والفراولة، التي قد تؤوي البكتيريا من وجبات الطعام السابقة التي اعدها شخص آخر لم يكن لديه أدنى فكرة عما كانوا يفعلون!
إستنتاج
السالمونيلا هي بكتيريا موجودة في القنوات المعوية للحيوانات، ولكن ليس كل الكلاب عرضة لها. ان العامل الاكثر اهمية في تحديد ما إذا كان كلبكم قد تعرض للسلمونيلا أو لا هو الوقت الذي يقضونه في الخارج ونظامه الغذائي. إذا كنت قلقا بشأن صحة حيوانك المدلل، فتحدث إلى طبيبهم البيطري فورا!

0/5 (0 Reviews)
سلالة جديدة من العناية بالحيوانات الأليفة

نمهد الطريق لتغيير وإثراء بيئة العناية بالحيوانات الأليفة في الإمارات من خلال تقديم ممارسات الطب البيطري الشاملة ذات المستوى العالمي. حيوانك الأليف بمثابة أحد أفراد العائلة والعائلة تستحق الأفضل.

احجز الآن

Can dogs get salmonella?

Salmonella is a bacteria found in the intestines of dogs and other animals. It can cause diarrhea, vomiting, and fever. The symptoms of salmonella will vary from dog to dog and person to person. Some people may not even have any signs at all!
What is Salmonella?
Salmonella is a bacteria that can infect your dog’s stomach and intestines, causing diarrhea, fever and vomiting. It may not cause symptoms until the food poisoning has progressed to the point where it requires medical treatment.
Salmonella infection in dogs is most commonly caused by eating raw eggs or unpasteurized milk products (such as yogurt) but can also be caused by other foods such as beef, poultry and fish.
Can dogs get salmonella?
Yes, your dog can get salmonella. Salmonella is a bacteria that lives in the intestinal tract of animals and can also be transmitted to humans who come into contact with infected feces or raw meat. Dogs are no exception to this rule; they, too, can become infected if they eat contaminated food, water or soil. Salmonella bacteria do not cause illness in all dogs. Still, some breeds may have an increased susceptibility to infection, such as Labrador Retrievers and German Shepherds, due to their size (the larger dogs tend to consume more prey items) and breed predispositions towards certain types of foods (e.g., grain-based diets).
Causes of Salmonella in Dogs
Salmonella is a bacteria that can be found in raw meat. It is also found in the gut of some animals, including humans and dogs.
Salmonella can be spread by contact with infected animals or people carrying the disease. This means that if you touch your dog’s nose to another animal’s mouth (for example), you may get salmonella on your hands from them.
Salmonella Symptoms in Dogs
Salmonella symptoms in dogs are generally similar to those seen in humans. The most common signs of salmonella infection include diarrhea, vomiting and fever. In addition to these symptoms, your dog may experience lethargy or fatigue and increased thirst (polydipsia).
How to Treat Salmonella in Dogs
Salmonella can be treated with antibiotics. Antibiotics are given in tablet form or by injection, depending on the severity of the infection. The dog should be kept hydrated and warm and treated for dehydration (loss of energy). Diarrhea and vomiting may also need treatment, but this depends on other factors, such as the age and weight of your pet. If you suspect your dog has salmonella poisoning, contact your vet immediately!
Prevention of Salmonella in Dogs
Salmonella can be transmitted through the fecal-oral route. You can help prevent salmonella in your dog by following these precautions:
• Feed a high-quality diet. If you feed raw meat or poultry and commercial pet foods, ensure they are free of salmonella contamination.
• Wash your hands after handling raw meat, eggs and other food items that may contain germs that could harm dogs. This includes unwashed vegetables and fruits like onions and strawberries, which may harbor bacteria from previous meals prepared by someone else who had no idea what they were doing!
Conclusion
Salmonella is a bacteria found in the intestinal tracts of animals, but not all dogs are susceptible to it. The most critical factor in determining whether or not your dog has been exposed to salmonella is the time they spend outside and its diet. If you’re concerned about your pet’s health, talk to their vet immediately!

0/5 (0 Reviews)
WE ARE ALWAYS
HERE FOR YOU
ALL LOCATIONS