هل بإمكان القطط أكل الحمص؟

ربما سمعتم أن القطط لا تستطيع أكل الحمص. ولكن ماذا يعني ذلك؟ هل هناك بعض الأسباب الغذائية التي قد تجعل قطك غير قادر على الاستمتاع بوعاء من الحمص أو الفلافل؟ أم أنه مجرد شيء يجب أن تتجنب إعطاءهم، فترة؟ لنلق نظرة على العلم وراء هذا الادعاء ولنرى إذا كان بإمكاننا توضيح أي تشويش حول ما إذا كان صديقك سيتمتع بتناول الحمص أم لا.
هل يمكن للقطط أن تأكل الحمص
والحمص آمن للقطط كي يأكله، ولكن لا ينبغي ان يكون المصدر الوحيد للبروتين في غذاء قطتك. إذا كان لديك قط سليم يأكل الدجاج و اللحوم الأخرى، فالحمص من الممكن أن يكون صالحا لاستهلاكه. ومع ذلك، إذا كان قطك يأكل من اللحم ما يكفي بالفعل وتريد إضافة مصدر آخر للبروتين (الحمص)، فمن الأفضل تحديد الكمية التي تعطيها له حتى لا ينمو لديه طعم.
إذا كانت صغيرتك تتمتع بتناول الحمص أحيانا — وإذا كانت غير مؤذية بأية طريقة — فمن الممكن ان يعتمد عليها ويرفض الاطعمة الاخرى كليا! وقد يؤدي ذلك إلى تطوير مشاكل هضمية في وقت لاحق في الطريق إذا ترك دون علاج.
هل الحمص آمن للقطط لتأكله؟
الحمص آمن للقطط لتأكله. ولكن يجب ان تعطى باعتدال لا كجزء قانوني من النظام الغذائي. فالكثير جدا من الحمص يمكن ان يسبب في الحال غضبا هضميا في القطط والكلاب على السواء.
هل يمكن ان يسبب الحمص الاسهال في القطط؟
تحتوي الحمص على الكثير من الألياف، وهو أمر حساس بالنسبة للقطط. إذا كان قطك يعاني من الإسهال أو إذا لاحظت أنهم مصابون بالبراز الفضفاض، فمن الجيد أخذهم للفحص مع الطبيب البيطري.
إذا كان قطك يعاني من الإسهال وتعتقد أنه يتناول الحمص (أو أي طعام آخر) الذي يحتوي على الكثير من الألياف، فحاول تحويله إلى طعام آخر يحتوي على محتوى أقل من الألياف.
كم من الحمص آمن لتأكله القطط؟
ان كمية الحمص التي يمكن للقط ان يأكلها بأمان تعتمد على الحجم والعمر. مثلا، إذا كان لديك قطة تزن اقل من خمسة باوندات، يجب ان تطعمه أو اطعامها نصف كأسها من الحمص المجفف يوميا. إذا كان قطك أكبر سنا ويزن أكثر من خمسة أرطال لكنه أقل من عشرة أرطال (أو كان بالغا)، يجب عليك إعطائه ثلث كؤوس الحمص المجفف يوميا. وإذا كان وزن حيوانك الأليف أكبر من 10 أرطال، ابدأ بإطعامهم لوحي رسم كل يوم حتى ينخفض وزنهم إلى أقل من 10 أرطال.
فوائد صحية للقطط
الحمص مصدر جيد للبروتين والألياف. وتحتوي أيضا على الحديد، الضروري لإنتاج كريات الدم الحمراء. وبالاضافة إلى هذه المواد المغذية، يحتوي الحمص على مواد مضادة للاكسدة تساعد على منع الضرر من الشق الحر في جسم قطك.
إستنتاج
نأمل أن تساعدك هذه المعلومات على فهم إحتياجات قطك الغذائية وكيف يمكن إضافة الحمص إلى غذائه. يعتبر الحمص مصدرا كبيرا للبروتين والألياف والدهون الصحية وغيرها من المغذيات التي قد تساعد في الحفاظ على صحة قطك. ويمكنكم ان تعطوها كعلاج عرضي أو تضيفوها إلى وجباتهم العادية إذا بدا انهم جائعون كفاية!

0/5 (0 Reviews)
سلالة جديدة من العناية بالحيوانات الأليفة

نمهد الطريق لتغيير وإثراء بيئة العناية بالحيوانات الأليفة في الإمارات من خلال تقديم ممارسات الطب البيطري الشاملة ذات المستوى العالمي. حيوانك الأليف بمثابة أحد أفراد العائلة والعائلة تستحق الأفضل.

احجز الآن

Can cats eat chickpeas?

You’ve probably heard that cats can’t eat chickpeas. But what does this mean? Is there some nutritional reason why your cat might not be able to enjoy a bowl of hummus or falafel? Or is it just something you should avoid giving them, period? Let’s look at the science behind this claim and see if we can clear up any confusion about whether or not your feline friend will enjoy eating chickpeas.
Can cats eat chickpeas
Chickpeas are safe for cats to eat, but they should not be the only source of protein in your cat’s diet. If you have a healthy cat eating chicken and other meats, then chickpeas are probably fine for them to consume. However, if your cat is already eating enough meat and you want to add another source of protein (chickpeas), then it’s best to limit the amount you give them so that they don’t develop a taste for them.
If your kitty does enjoy eating chickpeas on occasion—and while they’re not harmful in any way—it’s possible that he’ll become dependent upon them and refuse other foods altogether! This could lead him to develop digestive issues later down the road if left untreated.
Are chickpeas safe for cats to eat?
Chickpeas are safe for cats to eat. However, they should be given in moderation and not as a regular part of the diet. Too many chickpeas at once can cause digestive upset in both cats and dogs.
Can chickpeas cause diarrhea in cats?
Chickpeas contain lots of fiber, which is something cats are sensitive to. If your cat has diarrhea or if you notice that they’re having loose stools, it’s a good idea to take them in for a checkup with their veterinarian.
If your cat has diarrhea and you suspect that they’ve been eating chickpeas (or any other food) that contains a lot of fiber, try switching them over to another food with less fiber content.
How many chickpeas are safe for cats to eat?
The amount of chickpeas a cat can safely eat is based on size and age. For example, if you have a kitten weighing less than five pounds, you should feed him or her one-half cup of dried chickpeas daily. If your cat is older and weighs more than five pounds but less than ten pounds (or it’s an adult), then you should give them one-third cup of dried chickpeas daily. And if your pet is older than 10 lbs., start feeding them two tablespoons per day until their weight drops below 10 lbs.
Health Benefits of Chickpeas for Cats
Chickpeas are a good source of protein and fiber. They also contain iron, which is essential for red blood cell production. In addition to these nutrients, chickpeas have antioxidants that help prevent damage from free radicals in your cat’s body.
Conclusion
We hope this information helps you understand your cat’s dietary needs and how chickpeas can be added to their diet. Chickpeas are a great source of protein, fiber, healthy fats and other nutrients that may help to keep your cat healthy. You can give them as an occasional treat or add them to their regular meals if they seem hungry enough!

0/5 (0 Reviews)
WE ARE ALWAYS
HERE FOR YOU
ALL LOCATIONS